الأزمات الدولية تدعو السعودية إلى عدم تحويل العراق إلى ساحة لحروبها مع طهران
دعت "مجموعة الأزمات الدولية" في تقرير نشر الثلاثاء 22 آيار 2018، السعودية إلى "مقاومة إغراء تحويل العراق إلى ساحة قتال جديدة في حربها الباردة مع طهران"، فيما دعت طهران إلى "تشجيع جهود العراق الرامية لتنويع تحالفاته الإقليمية"

دعت "مجموعة الأزمات الدولية" في تقرير نشر الثلاثاء 22 آيار 2018، السعودية إلى "مقاومة إغراء تحويل العراق إلى ساحة قتال جديدة في حربها الباردة مع طهران"، فيما دعت طهران إلى "تشجيع جهود العراق الرامية لتنويع تحالفاته الإقليمية".

وقالت المجموعة في تقرير لها تابعته المسلة، إن الإمكانيات المادية للمملكة "تمنحها القوة ولكن ليس بما فيه الكفاية لفرض آرائها"، كما دعت "مجموعة الأزمات الدولية" طهران إلى تشجيع جهود العراق الرامية لتنويع تحالفاته الإقليمية".

ودعت "مجموعة الأزمات الدولية" في تقريرها، السعودية لعدم تحويل العراق إلى "ساحة قتال جديدة في حربها الباردة" ضد طهران.

وحذّرت مجموعة الأزمات الدولية من أنه "باستخدامها نفوذها في العراق، يجب على الرياض مقاومة إغراء تحويل البلاد إلى ساحة قتال جديدة في حربها الباردة مع طهران".

وتحسنت العلاقات بشكل ملحوظ بين السعودية والعراق منذ العام الماضي بعد أعوام من الجفاء، إثر سلسلة زيارات بين مسؤولي البلدين وإعادة فتح الحدود للمرة الأولى منذ 27 عاما واستئناف الرحلات التجارية.

22/5/2018

اخبار ذات صلة

ارسال التعليق