الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان إسرائيلي

تصدت وسائط الدفاع الجوي السورية لغارات صاروخية إسرائيلية استهدفت مناطق متفرقة في الأراضي السورية وأسقطت العشرات منها، وبعضها أصاب مواقع دفاع سورية ودمر أحد مواقع الرادار.

وكالة "سانا" السورية نقلت عن مصدر عسكري: "دفاعاتنا الجوية أسقطت عشرات الصواريخ الإسرائيلية المعادية ومنعت معظمها من الوصول إلى أهدافها فيما استطاع بعضها إصابة عدد من كتائب الدفاع الجوي والرادار ومستودع ذخيرة".

وتابعت أن "الطائرات الإسرائيلية أطلقت من داخل الأراضي المحتلة عددا من الصواريخ باتجاه الأراضي السورية تصدت لها الدفاعات الجوية".

وأوردت وسائل إعلام محلية سورية أن المضادات الجوية تصدت لدفعة ثانية من الصواريخ الإسرائيلية استهدفت جنوبي حمص، وأكدت إسقاط العشرات منها.

وتعرّضت الأراضي السورية للقصف الصاروخي الإسرائيلي بعد ساعات على إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي عن تصديه لصواريخ قال إنها إيرانية استهدفت هضبة الجولان، كما أعلنت قيادة الجيش اللبناني أن 4 طائرات إسرائيلية خرقت الأجواء اللبنانية.

وذكر موقع ما يسمى بالمرصد السوري لحقوق الإنسان أن صواريخ إسرائيلية استهدفت "مواقع قوات تابعة للجيش وحلفائه بالقرب من مدينة البعث في ريف القنيطرة الأوسط" مشيرا إلى عدم وجود معلومات عن خسائر بشرية.

10/5/2018

اخبار ذات صلة

ارسال التعليق