السعودية تسمح للاحتلال بإيفاد بعثة رسمية للحج
سمحت السلطات السعودية للاحتلال الإسرائيلي بإيفاد بعثة إسرائيلية رسمية للحج، فضلاً عن التسهيلات اللازمة لما يقدر بنحو 4 آلاف مسلم من حاملي الجوازات الإسرائيلية لأداء شعائر الحج وفق تقارير إعلامية إسرائيلية.

سمحت السلطات السعودية للاحتلال الإسرائيلي بإيفاد بعثة إسرائيلية رسمية للحج، فضلاً عن التسهيلات اللازمة لما يقدر بنحو  4 آلاف مسلم من حاملي الجوازات الإسرائيلية لأداء شعائر الحج وفق تقارير إعلامية إسرائيلية.

 

وأعرب المتحدث باسم وزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلي بالعربية “حسن كعبية”، الاثنين، عن الشكر السعودية على حسن استضافة الحجاج القادمين من إسرائيل، داعياً السعوديين وما وصفهم بالأصدقاء بدول الخليج إلى زيارة دولة الاحتلال.

 

وقال كعبية – في فيديو نشرته صفحة “إسرائيل بالعربية”، الصفحة الرسمية لخارجية الاحتلال على تويتر: ” إلى الأصدقاء من دول الخليج، في هذه الأيام نشهد أن السعودية تستقبل آلاف الزوار ومن بينهم زوار لأداء فريضة الحج من دولة إسرائيل”.

 

وأضاف المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية قائلا: “أشكر السعودية على حسن الضيافة ونتمنى لكل الحجاج حجا مبرورا”، على حد تعبيره.

 

وتابع كعيبة قائلا: “أما أصدقاءنا من دول الخليج والمملكة العربية السعودية، فإسرائيل ترحب بكم واعتبروا إسرائيل بيتكم الثاني، أهلا وسهلا فيكم”.

 

وعلى الرغم من أن مسؤولي الاحتلال الإسرائيلي لا يفصحوا عادة عن التسهيلات التي تقدمها الرياض لحجاجهم إلا أن ما كشفته إسرائيل إعلامياً مؤخراً من وجود رحلات طيران مباشر تدعم فرضية أن الرياض تعطي لحجاج إسرائيل ميزة التنقل عبر رحلات طيران مباشرة حسب مراقبين .

 

يأتي ذلك في ظل وضع الرياض العراقيل أمام حجاج قطر، بعدم السماح بوجود بعثة رسمية لهم، وعدم السماح بقدومهم عبر رحلات طيران مباشرة من الدوحة.

 

وأعلنت السلطات السعودية، الإثنين، وصول أكثر من مليون حاجٍ إلى المملكة منذ بدء القدوم لموسم الحج الحالي.

30/7/2019

المصدر : العدسة

اخبار ذات صلة

ارسال التعليق