السعودية توقف لاعبا دوليا بسبب تغريدة على 'تويتر'
أمرت النيابة العامة السعودية بالقبض على اللاعب السعودي الدولي السابق ولاعب نادي النصر السابق "فهد الهريفي"

أمرت النيابة العامة السعودية بالقبض على اللاعب السعودي الدولي السابق ولاعب نادي النصر السابق "فهد الهريفي"، بسبب تغريدة له على حسابه بموقع "تويتر" سخر فيها من نادي الهلال في ظل أزمة فيروس "كورونا".

 

وكتب "الهريفي" تغريدة عبر حسابه بموقع "تويتر"، تعليقا على إجراءات وزارة الداخلية، بشأن فيروس "كورونا" في جدة، لمنع تفشي المرض، وقال: "مع هذا الكلام وتلك البيانات، لا أستبعد عودة الدوري.. تعوّدنا الهلال فوق كل شيء حتى لو كان حياة أو موتا".

واعتبرت النيابة السعودية في قرار التوقيف أن تلك التغريدة تضمنت تحريضا على "التعصب الرياضي" المخالف لعادات المجتمع السعودي، لما ذكره من "إسقاط تداعيات تشديد الإجراءات الاحترازية الصحية للوقاية من فيروس كورونا في محافظة جدة والمعلن عنها مؤخراً، لمصلحة نادٍ رياضي في تحقيق الدوري".

وجاء قرار التوقيف رغم أن "الهريفي" حذف تغريدته واعتذر عنها في تغريدة أخرى كتب فيها: "كنت قاصداً فيها أن جميع الإجراءات الاحترازية الصادرة من وزارة الداخلية هي الأهم".

 

وأضاف: "هناك من فهمها بشكل آخر، ولذلك أزلتها في حينها، وأعتذر لعدم إيضاحي مقصدي بالعبارات الصحيحة، اللهم اكشف الغمة عن هذه الأمة، وأدِم على هذه البلاد أمنها وأمانها".

اخبار ذات صلة

ارسال التعليق