بالفديو اختطاف ابنة عم محمد ابن سلمان في جدة
اختطاف أميرة من منزلها في جدة بعد عودتها إلى المنزل

بعد كشف الصحافة الغربية اخبار الاعتقالات التي طالت شخصيات بارزة من بني سعود ونشر تفاصيل لعملية الاعتقال، تشجعت المزيد من الصحافة الغربية بنشر فضائح بني سعود ولكن هذه المرة بدليل مصور.

فقد كشفت صحيفة "ABC" الإسبانية، تفاصيل عملية اختطاف الأميرة " بسمة بنت سعود بن عبدالعزيز " ابنة عم محمد ابن سلمان.

 

وقالت الصحيفة أن عملية الاختطاف تمت في 28 فبراير/شباط 2019، ووفق المصادر فإن 9 أشخاص كانوا ينتظرون الأميرة في منزلها بمدينة جدة، حيث كشف تسجيل فيديو الأشخاص التسعة.

 

ويظهر الفيديو انتباه بعضهم لكاميرات الحراسة، قبل تغطيتها حتى لا يظهرون.

وتؤكد الصحيفة، أن الأميرة "بسمة" اختطفت مباشرة بعد ذلك، عندما عادت وابنتيها إلى منزلها.

ووفق الصحيفة فإن الأميرة كانت قد تعاقدت مع شركة "ريدستار" للطيران، لنقلها إلى سويسرا للعلاج مقابل 80 ألف يورو، لكن في آخر المطاف لم تقلع الطائرة.

 

وقالت الصحيفة، أن النظام السعودي يعتقل الأميرة منذ أكثر من سنة في سجن الحائر خارج العاصمة الرياض، بأمر من محمد بن سلمان بعد اختطافها من المنزل، خلال استعدادها للسفر إلى سويسرا للعلاج.

وأضافت الصحيفة عن مصادرها أن الأميرة معتقلة في الزنزانة 108 جناح باء، ولا يسمحون لها في مقابلة عائلتها ولكن يسمحون لها بالاتصال مرة واحدة في الأسبوع، فيما تجهل العائلة كم سيستمر اعتقال الأميرة، لا سيما وأن وضعها الصحي يتدهور.

ورغم كون الأميرة "بسمة" مستخدمة دائمة لموقع "تويتر"، لكن حسابها الرسمي أصبح غير نشط منذ نهاية فبراير/شباط 2019، وهو ما يؤكد رواية الاعتقال.

 

وكانت الأكاديمية والناشطة السعودية "مضاوي الرشيد" قد ذكرت خبر اعتقال أميرة سعودية بدون تسميتها .

وقالت في تغريدة لها عبر حسابها في تويتر، نهاية العام الماضي، "توقعوا هذا الأسبوع خبر اعتقال إمرأة من ال سعود اختفت منذ فترة وهي معروفة للداخل والخارج".

 

وتعتبر الأميرة "بسمة" (56 عاما)، كاتبة وناشطة إعلامية سعودية في مجال حقوق الانسان، انتقلت بين عامي 2010 و2011 إلى لندن، إذ أصبحت شخصية إعلامية معروفة، وظهرت في العديد من المنتديات الدولية التي تسلط الضوء على الفساد، والقضايا الإنسانية، وعدم المساواة في توزيع الثروة وذلك في جميع أنحاء المنطقة.

 

وعادت عام 2016 إلى السعودية، بعدما توسط لها وقتها ابن عمها "محمد بن نايف"، وطالبت الملك "سلمان" باستعادة أراضي شاسعة في ملكية أبيها الملك "سعود بن عبدالعزيز"، في الطائف ثم حسابات مالية في سويسرا تقدر بملياري دولار.

 

وفي يناير/كانون الثاني 2018، ظهرت على قناة "BBC عربية" ضمن برنامج بلا قيود وانتقدت حصار قطر، وطالبت بإنهاء الحرب في اليمن.

 

 

اخبار ذات صلة

ارسال التعليق