تغريدة لترامب يصف بن سلمان بـ”صديقه” تثير سخط مغردين غربيين
تغريدة ترامب تثير سخطاً جماهيرياً

 نشر مغرّدون غربيون رسوماً كاريكاتيرية ساخرة تُظهر تغطية الرئيس الأمريكي على جرائم ولي العهد محمد بن سلمان مقابل حصوله على المال. وذلك ضمن الردود على تغريدة “لترامب” حول اتصال أجراه مع محمد بن سلمان وصفه فيها “بالصديق”.

وكتب “ترامب” في تغريدة عبر حسابه الرسمي في موقع التدوين المصغر “تويتر”: “تحدثتُ للتو إلى صديقي MBS (ولي العهد) من المملكة العربية السعودية، الذي تحدث مع الرئيس الروسي بوتين، وأتوقع وآمل أن يخفضوا ما يقرب من 10 مليون برميل، وربما أكثر من ذلك بكثير. إذا حدث ذلك، سيكون الأمر رائعاً بالنسبة لصناعة النفط والغاز”.

 

تغريدة “ترامب” هذه لقيت سخطاً جماهيرياً واسعاً من قبل مغردين أمريكيين وغربيين عبّروا عن رفضهم لإقامة علاقات مع الرياض وتحديداً مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان المتورط بإرتكاب الجرائم وإبادة الحريات. المغرّدون علّقوا بدايةً على كلام “ترامب” بإتهامه بأنه غير مهتم لأرواح الأمريكيين الذين يتوفون بالآلاف بسبب جائحة فيروس “كورونا”، إذ يقدّم الصفقات والتجارة على حياة شعبه.

  

وأبدى المغردون مدى غضبهم من سياسات محمد بن سلمان وعلاقة “ترامب”. وقد عبّروا عن ذلك بنشر رسومات ساخرة تبيّن أن محمد بن سلمان شخصية مجرمة و”ترامب” يراعيه ويغطي على الجرائم التي يرتكبها مقابل حصوله على الأموال.

  

 

 

اخبار ذات صلة

ارسال التعليق