خاص الموقع : ظريف يرد على الجبير: الدول الطبيعية لا تحول قنصلياتها إلى مذابح
ضمن الحرب المفتوحة بين محور المقاومة ومحور الشر في المنطقة ظهرت حرب كلامية بين وزارة الخارجية الإيرانية ونظيرتها السعودية على هامش منتدى الاقتصاد العالمي.

في مقابلة له مع محطة "C.N.N" على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس" هاجم الجبير إيران واصفاً سلوكها بالعدواني وأنها تشكل تهديداً للمنطقة إذا بقيت تدعم المنظمات "الإرهابية" حسب تعبير الجبير.

ووصف الجبير خطاب إيران بأنه "مزدوج" دون التزام سلطاتها بما تقول. وتساءل: "الدستور الإيراني ينص على تصدير الثورة فكيف لنا التفاوض مع طهران؟"

داعياً إيران إلى التوقف عن مهاجمة السعودية بالصواريخ أو بالمليشيات، حسب تعبيره.

 

وكان الجبير هدد بشكل مباشر بأن بلاده على استعداد للقيام بعمل عسكري اتجاه إيران إذا ما دعت الحاجة، وبالمقابل إضاف أن بلاده مستعده للحوار مع إيران لتهدئدة الأوضاع في الشرق الأوسط.

فيما رد وزير الخارجية الإيراني، جواد ظريف، بشكل عنيف على الجبير في تغريدة على صفحته الرسمية بتويتر، باللغتين العربية والانكليزية، ونقلتها وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية، قال ظريف: "الدول الطبيعية لا تحوّل قنصلياتها الى مذابح. الدول الطبيعية لا تهاجم جيرانها ولا تكون تسبب الأزمات الإنسانية ولا ترفض الحوار. رغم ذلك لن نضع اي شرط مسبق للحوار".

 

اخبار ذات صلة

ارسال التعليق