"شقراء" ابن سلمان "سفيرة الصفقات"
من هي "كارلا ديبيلو" ؟ و ما علاقتها بمحمد بن سلمان ؟ وما سبب تداول إسمها داخل أروقة الإقتصاد السعودي ؟

 كارلا ديبيلو، مستشارة ابن سلمان المستقبلية، مؤهلها الوحيد هي أنها صديقة العارضة الإباحية كيم كارداشيان.. فهي تفتقد لأي خبرة مالية وإدارية، هذه وأمثالها هم من يرسمون سياسات بلادالحرمين الآن !

فابن سلمان يتخذ من أصحاب العلاقات المشبوهة مستشارين له ويُقربهم من دوائر صنع القرار.

 

"كارلا ديبيلو" أسم تم تداوله مؤخراً بكثافة في مواقع التواصل الاجتماعي وفي الإعلام الخليجي بشكل عام.

فمن هي "كارلا ديبيلو" ؟

"كارلا ديبيلو" 35 سنة، الإيطالية الأمريكية، بدأت حياتها المهنية في سن ال 21 عندما انتقلت إلى لوس أنجلوس للعمل مع مدير شركة أفلام نيو إيميج ميلينيوم (Nu images/Millennium films).

 

انتقلت لاحقاً إلى لاس فيجاس وبدأت العمل مع "ستيف وين"، مالك منتجعات "Wynn" في لاس فيجاس التي تضم أضخم سلسلة فنادق وأندية قمار وملاهي ليلية.

 

أثناء عملها في Wynn، تعلمت كل شيء عن تطوير الأعمال حسب ما ذكرت في مقابلة أجرتها مع مجلة Harper’s Bazaar Arabia  المتخصصة في الموضة والملابس في عام 2016. كما لعبت دوراً أساسياً في العلامة التجارية لفندق Wynn الذي تم تطويره حديثاً.

 

ثم عملت في مجال الأفلام والإنتاج حيث عملت كمساعد منتج ومنتج وشاركت في إنتاج أحد عشر فيلماً. ومن أشهر الأفلام التي ساعدت فيها : "88 Minutes" للممثل العالمي "آل باتشينو".

 

تقيم في الإمارات منذ 2005 وتمتلك شركة CDB الاستشارية، وهي شركة استشارية متخصصة في الربط بين القطاعات الخاصة في جميع انحاء الشرق الأوسط والولايات المتحدة الأمريكية.

تعتبر "كارلا ديبيلو" الصديقة الحميمة للعارضة الإباحية "كيم كاردشيان"، وقد قامت "ديبيلو" بتصوير عدة برامج تلفزيونية "لكاردشيان"، وتصر الصحف العالمية عند كتابة أي مقالة عن  "كارلا ديبيلو" على التعريف عنها أنها صديقة كيم كاردشيان المقربة.

تمكنت كارلا من جمع ما قيمته 1.5 مليون دولار حتى عام 2018.

ما علاقتها بمحمد بن سلمان ؟

ربط إسم "كارلا ديبيلو" لأول مرة مع محمد بن سلمان من خلال النشرات الرياضية، فمن كان متابعاً للمجال الرياضي وخاصة كرة القدم، يعرف بشكل واسع سعي ابن سلمان لامتلاك أحد الأندية الكبرى لكرة القدم، ليضفي على نفسه شرعية ومصداقية دولية، وليستقطب مزيداً من شريحة الشباب ضمن هذا المجال، وليبرهن للغرب انفتاحه على جميع الأصعدة.

 

ومن بين هذه الأندية التي يسعى خلفها محمد بن سلمان هي أحد الأندية الأنكليزية الأقدم في مجال كرة القدم، فكان يحاول أن يشتري نادي "مانشيستر يونايتد"، ولكن بعد قضية اغتيال خاشقجي عُلقت الصفقة ولم ينجح بذلك.

 

وخلال الفترة الماضية عادت الصحف الرياضية لنشر بعض المقالات عن عملية شراء محتملة لنادي أنكليزي آخر من قِبل ابن سلمان وهو نادي "نيوكاسل يونايتد"، وفيما كانت الصحف العالمية تتحدث عن هذه الصفقة، بدأ إسم "كارلا ديبيلو" يتداول مع هذه الصفقة ليتبين فيما بعد أنها عرابة هذه العملية.

فقد ذكرت صحيفة The Sun البريطانية المتخصصة بالشأن الرياضي بأن "كارلا ديبيلو" سيدة الأعمال وصديقة العارضة الإباحية "كيم كارديشيان" لها دور أساسي في إجراءات صفقة شراء محمد بن سلمان لنادي "نيوكاسل"، وإن تمت الصفقة فستتابع عملها كواحدة من مستشاريه.

وأضافت الصحيفة أن سبب دخول سيدة الأعمال وصديقة "كارديشيان" على خط بيع نادي "نيوكاسل" لمحمد بن سلمان هو علاقتها الوثيقة بمالك النادي، وتقول التقارير أنها هي صاحبة فكرة بيعه لابن سلمان.

 

وكشف الصحيفة عن تقارير مصدرها مقربون من "كارلا ديبيلو" أن صفقة نادي "نيوكاسل" لو تمت فإنها ستحصل على مبلغ مالي ضخم من ثمن شراء النادي الذي سيدفعه محمد بن سلمان.

 

وقالت أيضاً صحيفة "Express" البريطانية تحت عنوان "صديقة كيم كاردشيان هي جزء من محادثات محاولة الاستيلاء على نيوكاسل ب 340 مليون جنيه".

(إن سيدة أعمال مقرّبة من عائلة العارضة الإباحية "كيم كارديشيان" تساهم في مساعي امتلاك محمد بن سلمان لنادي "نيوكاسل" وقد يصبح لها دور استشاري لدى ولي العهد في المستقبل).

 

لكن ما سبب تداول إسمها داخل أروقة الإقتصاد السعودي ؟

بدأت "كارلا" تتردَّد على السعودية منذ عام 2014، وتعتبر "ديبيلو" الصديقة المقربة لياسر الرميان "رئيس صندوق الاستثمارات العامة"، حسب ما ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال".

وقالت "وول ستريت جورنال" في تغطيتها لعملية شراء نادي نيوكاسل أن (سيدة الأعمال "كارلا ديبيلو" - منسقة صفقة شراء ابن سلمان لنادي "نيوكاسل"- تجمعها علاقة وثيقة مع ياسر الرميان محافظ صندوق الاستثمارات العامة، وقد نسقت العام الماضي لقاء جمعه بمسؤول كبير بشركة "جول لابس" الأميركية للسجائر الإلكترونية).

 

وقالت الصحيفة: (قال مسؤولون سابقون في صندوق الاستثمارات العامة السعودية للصحيفة إن معظم القرارات المصيرية المتعلقة بالاستثمارات يتخذها "ياسر الرميان" أو مديره المباشر محمد بن سلمان، وقد ساهمت سابقاً سيدة الأعمال "كارلا ديبيلو" ببعض تلك القرارات).

وأضافت الصحيفة (مقربون من "ياسر الرميان" أكدوا للصحيفة أن علاقته مع "كارلا ديبيلو" - مستشارة ابن سلمان المستقبلية - وثيقة جداً لدرجة أنهما يتشاركان في الاهتمام بالجولف ويخرجان معاً برحلات على اليخت بعضها يكون بهدف تنسيق صفقات مع رجال أعمال غربيين).

 

وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن كارلا ديبيلو تفتقد لاي خبرة مالية ولا تمتلك أي شهادة جامعية سوى دورة تدريبية قامت بها لمدة ثلاث أيام ...

 

وعلى مرِّ العام الماضي، كثَّفت كارلا ظهورها العلني في السعودية. إذ ساعدت في إنتاج فيلم وثائقي عن استضافة السعودية لسباق فورمولا إي للسيارات الكهربائية، وأقنعت شركة إنتاج في هوليوود بالمشاركة في إنتاج الفيلم.

وقد نشرت المستشارة المستقبلية لابن سلمان "كارلا ديبيلو" على حسابها في إنستقرام صورة قبل نحو شهرين تجمعها مع "مبس" وعلقت عليها "أتشرف بهذا الترحيب الكبير بي في السعودية"

فيما قال موقع "The Mag" المعني بأخبار فريق "نيوكاسل" حول صفقة بيع النادي لمحمد بن سلمان، (إن على من يقرأ خبر سعي محمد بن سلمان لشراء فريق نيوكاسل أن يبحث أكثر في سيرة ولي العهد هذا ليعرف كم أن امتلاكه للنادي سيشوه سمعة الفريق أكثر فسيرته مليئة بالجرائم والانتهاكات وذلك كله في سنتين فقط).

 

اخبار ذات صلة

ارسال التعليق